نظرة عامة على الاستراتيجية

تهدف استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050 إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في مجال كفاءة الطاقة من خلال مضاعفة تحسينات الكفاءة وتحقيق وفورات لاتقل عن 30% بحلول عام 2030 و 50% بحلول عام 2050 في إستهلاك الكهرباء والمياه والوقود.

وتنسجم استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050 مع استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، والبرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050، استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، وأجندة دبي الاقتصادية “D33” التي تهدف إلى مضاعفة النّاتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2033.

أهداف الإستراتيجية

البرامج، الأهداف والجهات المسؤولة والجهات الداعمة

تتضمن الاستراتيجية المحدثة 12 برنامجاً وسبع آليات لدعم التنفيذ.

يتم تنفيذ كل من برامج الاستراتيجية من قبل جهة أو جهات مسؤولة منها: هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، دائرة الاقتصاد والسياحة، ، مكتب التنظيم والرقابة للكهرباء والمياه في دبي، وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مجلس المناطق الحرة في دبي والاتحاد لخدمات الطاقة.
تشرف إدارة الطلب على الطاقة التابعة للمجلس الأعلى للطاقة على تنفيذ الاستراتيجية وتوفر الدعم اللازم للجهات المسؤولة عن البرامج لضمان التنفيذ الفعّال والتوافق مع الأهداف والمؤشرات الرئيسية للأداء المحددة.

نبذة عن الاستراتيجية

التقارير السنوية لإدارة جانب الطلب

DSM Annual Report
التقارير السنوية 2023
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2022
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2021
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2020
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2019
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2018
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2017
DSM Annual Report
التقارير السنوية 2016

عن المجلس

أعضاء المجلس الأعلى للطاقة

الإطار التنظيمي لتعرفة المياه والكهرباء في دبي

سيناريو تنويع الطاقة المتوقع في دبي

خارطة الطريق للمجلس الأعلى للطاقة في دبي

التوجه الاستراتيجي للمجلس

تدابير الحد من البصمة الكربونية

التشريعات